|

رموش كثيفة وطويلة بمكونات متوفرة في بيتك!

كيف احصل على رموش كثيفة وطويلة

رموش كثيفة وطويلة! هل هناك شيء يضاهي جمالها، فهي تضفي للعيون نظرة ساحرة وجذابة. كما ليس هناك ما هو أجمل من مكياج العيون مع الرموش الطبيعية الكثيفة.

 تنعم بعض النساء المحظوظات برموش طبيعية كثيفة وطويلة في حين تضطر الأخريات لاستخدام الماسكارا ووصلات الرموش التي غالباً ما تلحق الضرر ليس برموشك وحسب بل بعينيكِ أيضاً!

تبحث الكثيرات عن طرق للحصول على رموش كثيفة وطويلة عبر الإنترنت. حيث يقمن عادةً بتجربة العديد من الوصفات والطرق لكن دون فائدة! إذا كانت رموشك خفيفة ورقيقة وكنتِ تعتقدين أنه لا يمكنك أبداً تكثيف رموشك بعد الآن، توقفي عن ذلك الاعتقاد.

في هذا المقال سنساعدكِ في التعرف على طرق آمنة وموثوقة من وجهة نظر الخبراء؛ لزيادة نمو رموشك وتعزيز كثافتها حتى تتمكني من التباهي برموشك الطبيعية الطويلة والكثيفة باستخدام مكونات موجودة في منزلك غالباً!

تابعي القراءة حتى تتعرفي على أبرز الطرق التي ستساعدك في الحصول على رموش كثيفة وطويلة.

لماذا تتساقط الرموش وتقل كثافتها؟

قد تكون الرموش القصيرة والرقيقة ناتجة عن عوامل وراثية. ولكن هناك عدد من الأسباب التي تسبب تساقطها أو ترققها مثل الإجهاد والاختلال الهرموني وجفاف الجفن والشيخوخة – على سبيل المثال لا الحصر. 

يمكن أن تتكسر الرموش أيضاً بسبب استخدام مستحضرات منتهية الصلاحية أو سيئة الجودة على منطقة العين أو فرك ومسح المكياج بقسوة. مهما كان السبب، يمكنك الاعتماد على العلاجات المنزلية لزيادة نمو رموشك والحصول على رموش كثيفة وطويلة.

أبرز الطرق للحصول على رموش كثيفة وطويلة في المنزل

سيروم لنمو الرموش

تتوفر العديد من السيرومز التي أثبتت فاعليتها في زيادة نمو الرموش، والتي تحتوي على اللاتيس كمكون رئيسي فيها (Latisse) والمعروف بالمعيار الذهبي. استخدمي فرشاة نظيفة للرموش وقومي بتطبيق السيروم مرتين يومياً على رموشك.

رموش كثيفة وطويلة في المنزل


اللاتيس: هو علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يستخدم لزيادة نمو الرموش، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في نمو الرموش أو لديهم رموش قليلة أو يعانون من تساقط الرموش بسبب المرض والإجهاد.

ملاحظة: من المهم البحث جيداً قبل تجربة أي سيروم والتأكد من أنه لا يؤثر سلباً على العينين تحديداً. يفضّل استشارة طبيب جلدية أو أحد الخبراء المختصين واختيار سيروم آمن للرموش.

الجل والزيوت الطبيعية

إذا كنتِ ترغبين بتجنب المنتجات الكيميائية أو كنت قد تعرضت للتهيج أثناء استخدام سيروم الرموش، فهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تجربتها بنفسك. قد تساعد عوامل الترطيب مثل زيت الخروع – لا تستخدميه إذا كنت حاملاً – الذي يحتوي على حمض الريسينوليك وزيت جوز الهند وجل الصبار (الألوفيرا) على تحفيز نمو الرموش عن طريق تغذية الرموش ومنع تكسرها.

فيتامين هـ

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الضرر التأكسدي الذي يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر.يحتوي فيتامين هـ أيضاً على مركبات توكوترينول التي قد تساعد في زيادة عدد خصلات الشعر. بالتالي، قد يساهم في إطالة رموش العين.

يمكنك وضع فيتامين (هـ) موضعياً على رموشك كما يمكنك تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم. ولكن قبل تناول المكملات تحدثي مع طبيب مختص بشأن الجرعة الصحيحة.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، بالإضافة إلى احتوائه على البانثينول والكافيين، لذا قد يساعد في تهدئة الجفون وتحفيز نمو الرموش وترطيبها. 

يمكن أن يساعدك شرب الشاي على تحسين نمو رموشك بالإضافة إلى فوائده الأخرى، كما يمكنك وضع الشاي الأخضر – بمجرد تبريده – برفق على رموشك باستخدام قطنة؛ لتعزيز نمو رموشك بشكل أفضل.

تناول المكملات الغذائية الصحيحة

يمكن تناول مكملات البيوتين الذي يعمل على تقوية الشعر – بما في ذلك الرموش – وحمايته. كما يساعد أيضاً في مكافحة تساقط شعر الرموش بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية بنفس الطريقة. إن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية (مثل السلمون والمكسرات والبذور) أو تناول المكملات يمكن أن يرطب الرموش ويحارب الالتهابات، وبالتالي يحفز نمو الرموش.

الوقاية

عندما تحاولين زيادة نمو رموشك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تجنب إلحاق الضرر بها. اختاري مزيل مكياج لطيف على العيون واختاري ماسكارا يسهل غسلها وإزالتها. على الرغم من أن الماسكارا المقاومة للماء رائعة في المناسبات إلا أن إزالتها صعبة ومؤذية للرموش.

مضار مكبس تكثيف الرموش

أيضاً، ابتعدي عن أداة رفع وثني الرموش لأنها قد تسبب ضرراً لرموشك الطبيعية أثناء إعادة نموها، بالإضافة إلى ذلك تجنبي صمغ الرموش والوصلات الذي يمكن أن يسبب ضرراً طويل الأمد لصحة رموشك.

كيف يمكنك تحقيق المزيد من الكثافة والطول لرموشك؟

التطبيق المنتظم للمكونات المذكورة أعلاه هو الخطوة الأولى للحصول على رموش كثيفة وطويلة! لكن تتطلب الرموش الرائعة أيضاً مزيداً من الاهتمام. لا تنسي دمج هذه النصائح في روتين العناية برموشك للحصول على أفضل النتائج:

تدليك الجفون

يساعد تدليك الجفون ليلاً على تعزيز النمو الصحي للرموش عن طريق تحفيز بصيلات الشعر. لكن تجنبي الضغط بشدة كل ما يتطلبه الأمر هو التدليك برفق لمدة دقيقة تقريباً أثناء وضع زيت طبيعي أو جل الصبار.

تنظيف الرموش

من المهم جداً تنظيف رموشك؛ حيث يعزز التنظيف كل ليلة من صحة رموشك. قومي بإزالة كل المكياج والشوائب، وستندهشين من عدد جزيئات الأوساخ والشوائب الدقيقة الموجودة في الهواء من حولك والتي تتراكم على بشرتك ورموشك أيضاً.

تناول غذاء صحي

ترتبط الرموش بصحة جسمك كما يفعل شعرك؛ فهي تتطلب معادن وفيتامينات لتنمو وتتألق. فإذا لم تكوني بصحة جيدة، فلن تكون رموشك قادرة على النمو بشكل صحي. تحتاجين إلى تناول البقوليات والكربوهيدرات الصحية للحفاظ على أداء وطاقة جسمك المثلى، بالإضافة إلى مكملات الفيتامينات التي تساهم في تعزيز نمو رموشك.

كمادات ساخنة وباردة

كمادات لرموش كثيفة وطويلة

قومي بالتبديل بين الكمادات الساخنة والباردة على عينيك لمدة خمس دقائق تقريباً لكل منهما. كرري ذلك عدّة مرات كما تريدين. يمكن تكرار هذا النشاط مرة أو مرتين كل أسبوع حيث أنه لا يحفز فقط الأعصاب والعضلات حول العينين لتعزيز نمو الرموش، ولكنه يقلل من علامات التجاعيد حول العين (تجاعيد أقدام الغراب) أيضاً.

ما الذي ينبغي تجنبه للحفاظ على رموش صحية وكثيفة؟

هناك بعض الأنشطة التي تقومين بها يومياً دون أن تنتبهي إلى أنها تلحق الضرر برموشك. لذا ينبغي تجنب بعض العادات كما يلي:

لا تفركي عينيك

قد يدفعك الشعور بالتعب أو النعاس أو الإصابة بالحمى إلى فرك عينيك بشدة. وحيث أن عينيكِ حساستين للغاية، يمكن أن يؤدي الفرك القاسي إلى تساقط رموشك أو يسبب انفجار الشعيرات الدموية الدقيقة.

تجنبي الغسول والمنتجات القاسية

يجب أن يكون أي شيء تستخدمينه على عينيك لطيفاً من مزيل المكياج إلى الكريم الليلي. اختاري المنتجات الخالية من البارابين أو حبيبات التقشير التي لا تسبب تساقط الرموش وحسب ولكن يمكن أن تسبب هذه المنتجات أيضاً خطوطاً وتجاعيد مبكرة.

لا تتركي الرموش الصناعية على عينيك لفترة طويلة

تلتصق الرموش الصناعية برموشك الطبيعية بالغراء أو بشريط مغناطيسي ويمكن إعادة إلصاقها عدة مرات. لكن هذه الأنواع من الرموش يمكن أن تكون ضارةً كما أنها تزيد من فرص فقدان رموشك الطبيعية.

لا تتركي الرموش الصناعية لفترات طويلة على عينيكِ. من المهم إزالتها في أسرع وقت ممكن. استخدمي غسولاً لطيفاً، ولا تشديها أبداً حتى لا تقومي بإزالة رموشك معها. انتظري حتى يذوب الصمغ تماماً بواسطة الغسول، ثم حركي الرموش برفق بعيداً عن الجفن.

المراجع
1|2|3

قد يعجبكِ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *